إلى الشارع.. بعد إهمال قضيتهم المحقّة من قبل الـ “لا” مسؤولين، أهالي مار مخايل الجميزة:#عيرونا_راحتنا

(الصورة أعلاه للمخرج #Garabet_Tahmajian)

عقدت لجنة سكان منطقة “مار مخايل- الجميزة” اجتماعاً موسعاً مع أهالي المنطقة، عُرضت خلاله كل مراحل مراجعات المسؤولين حول الفوضى في المنطقة بسبب انتشار الحانات والملاهي بشكل عشوائي ومخالف للقانون.. توقف السكان عند عدم التجاوب التام مع مطالبهم، فقرروا الانتقال من مرحلة الحوار الى مرحلة الاحتجاج.

واتفق المجتمعون على إقامة مسيرة سلمية تحت شعار “عيرونا راحتنا” مساء الجمعة 2 كانون الأول، التجمع قرب “دار الجميزة” عند الساعة 8.30 مساء والانطلاق عند الـ 9 مساء وصولاً إلى شارع مار مخايل درج الفوندوم/جعارة..

وحدّد المجتمعون مطالبهم على الشكل التالي:

  • تحرير الأرصفة من التراخيص ليتمكن كافة السكان من السير على هذه الأرصفة.
  • تطبيق الملحق رقم 10 من قرار وزير البيئة رقم 52/1 تاريخ 29 تموز 1996 لجهة التلوث السمعي والبيئي.
  • تطبيف قرار رقم 162 الصادر عن وزير الداخلية ووزير السياحة تاريخ 25 2009 لتحديد شروط عمل المطاعم والحانات والملاهي والمقاهي والاندية الليلية والمراقص ضمن المناطق السكنية.
  • إقفال المؤسسات السياحية غير المرخصة والتي تخالف المادة 54 من المرسوم رقم 15598/2 تاريخ 21/10/1970 لجهة نوع التراخيص في المناطق السكنية والمسافة ما بين هذه المؤسسات.
  • سحب جميع تراخيص Valet Parking من منطقة “مار مخايل– الجميزة” لتخفيف أعباء زحمة السير ومفاعيله على المنطقة، ولن نقبل بعد اليوم عمل الـ فالي باركينغ المقنّع.

لذلك يدعو سكان منطقة مار مخايل_ الجميزة مواكبة هذا التحرك إعلامياً وشعبياً، ويأمل الأهالي مشاركة جميع مرجعيات وفعاليات المنطقة، الروحية والبلدية والمخاتير والنواب وكل المعنيين بإحقاق الحق.

التعليقات