اتحاد الكتّاب زار الرئيس بري ومشيخة عقل الموحدين الدروز: حقوق الكتّاب، عُضويتا شرف وهموم الوطن

متابعة: هلا حداد @halahaddad8

قام وفدٌ من اتحاد الكتّاب اللبنانيين، بزيارة رسمية هي الأولى له إلى مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة بحضور النائب د. إيهاب حمادة، لوضعه في أجواء الانتخابات الأخيرة، وخطة عمل الهيئة الإدارية الجديدة، وطلب إقرار مشروع قانون نقابة اتحاد الكتّاب اللبنانيين في مجلس النواب.

وقال الأمين العام للاتحاد الدكتور أحمد نزال، في كلمةٍ، في مستهلِّ اللقاء: “من فلسطين وشعبها المقاوم نبدأ، فهي المبتدأ والخبر، ومن جنوبنا الشامخ الذي يقدِّم الغالي والنفيس في سبيل الحفاظ على المقدّسات والتراث والقيم، والحفاظ على الأرض والعرض من اعتداءات الكيان الصهيوني الغاصب، والسلام للشهداء الذين ينصهرون مع الأرض، ويلتزمون قضايا الوطن والإنسان، للحفاظ على لبنان وطناً نهائيّاً لجميع أبنانئه، عربيّ الانتماء والهوية، وطن المقاومة ووطن الممانعة، في صورة المشهد المزدحم بالتطورات والتحديات على مستوى لبنان والمنطقة.

 

 

 

 

الوفد قدّم للرئيس بطاقة عضوية شرف في اتحاد الكتّاب اللبنانيين، شاكراً إياه على موافقته على مشروع قانون النقابة، كما قدّم أمين شؤون التراث الأستاذ بسام ضوّ كتابه الجديد “الوعي والمواجهة”، وأمين السر الأستاذ يامن صعب لوحة عبارة عن صورة سماحة السيد موسى الصدر مرسومة بأقواله، وأمين الصندوق الأستاذ طوني مطر قصيدة، إضافة إلى التداول في شؤون ثقافية عامة.

كما التقى وفد اتحاد الكتّاب اللبنانيين، في زيارة رسمية أخرى له، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى، لتهنئته بإنجاز مصالحة كفرسلوان العائلية وتعيين العميد حسان عودة رئيساً للأركان ووضعه في خطة عمل الاتحاد..

كذلك، جرى طرح مواضيع متعلقة بتكريم رجالات بالتنسيق مع اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي.
وقدّم الوفد لشيخ العقل بطاقة عضوية شرف في اتحاد الكتّاب اللبنانيين، إضافة إلى التداول في شؤون ثقافية عامة.

التعليقات