الزميلة ابتسام غنيم مكرّمة مع الكبير كرم النجار

خاص – القاهرة

ضمن ندوة ثقافية أقامتها الاديبة لبنانية الأصل مصرية الهوى المحامية ريتا بدر الدين زوجة المستشار محمد ابو زيد في صالونها الثقافي في نادي ساويرس على شرف الكاتب المصري الكبير كرم النجار والزميلة ابتسام غنيم، حيث تمت مناقشة موضوع ضرورة التعايش المشترك بين الاسلام والمسيحيين لنبذ العنف والتطرف..

الاديبة بدر الدين استشهدت بأعمال كرم النجار الذي كتب مسلسل “محمد رسول الله”، علماً أنه مسيحي، إلا أنه درس الشريعة الإسلامية، وكل أعماله تهدف للارتقاء بفكر المشاهد..

أما عن مسيرة الزميلة غنيم الإعلامية فقد تحدثت الأستاذة بدر الدين على رحلة الكاتبة الصحفية الزميلة غنيم ما بين لبنان ومصر، وكيف تميّزت كافة حواراتها بالموضوعية والمصداقية بالإضافة إلى الثقة والصداقة الحقة التي ربطتها بأهل الفن والثقافة..

من جهته، علق الكاتب كرم النجار بالقول إنه كتب سيرة النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، بطلب من التلفزيون المصري عام ،1968 وكان هذا الطلب بمثابة امتحان صعب اجتازه بنجاح ساحق في الوطن العربي..

أما الزميلة غنيم فعلّقت أن تلفزيون لبنان الرسمي عرض سيرة خاتم الانبياء والمرسلين قبل 42 عاماً، وقد أثنى الجميع على صياغة ومهارة القصة، من دون أن يعلم أحدٌ أن صاحب هذا العمل الاسلامي هو قبطيّ عاشق للتعايش السلمي ويحترم عقل المشاهد ويهدف للحفاظ على وطن سليم البناء.. كما اشادت بصالون بدر الدين الثقافي الذي يتطرق لقضايا هامة شأنها الارتقاء بالفكر والمجتمع..
وقدّمت الأستاذة بدر الدين درعاً للكاتب النجار تقديراً لأعماله الفنية القيمة، ودرعاً تكريمياً للزميلة غنيم لمسيرتها الصحفية وتفرّدها بحوارات قيمة مع المشاهير ما بين مصر ولبنان.. حضر الندوة والتكريم نخبة من كبار الشخصيات منهم السفير العراقي في مصر حبيب الصدر، المستشار الدكتور عبد العزيز سلمان، نائب المحكمة الدستورية العليا المستشار عادل شريف، الاعلامي ايمن عدلي، السفيرة سعاد شلبي، مستشارة رئيس الوزراء الأسبق عزيزة حلمي، الدكتورة سهير لطفي، الاعلامي سمير عمر، الدكتور المهندس أمير السويسي وحرمه، المخرج مجدي ابو عميرة، كريمتا الأديبة بدر الدين سارة ولانا، المحامي الدكتور ابراهيم زكي، المستشار معروف صبري، المستشار خالد القاضي، المستشار احمد هارون، الدكتور فخري الفقي، الدكتورة ريهام مصطفى.
ألف مبروك للكاتب كرم النجار أما الزميلة ابتسام غنيم، فمباركة المبادرة التكريمية لك.. وتستحقين هذا كله، وأكثر.

التعليقات