بعد إلغاء قسري لفعالياته، مهرجان أيام فلســ*طـين السينمائية، عروض مجانية والتفاصيل مع الممثل زاهر قيس

تقول “جمعية بيت سرمدى”: بينما تنخرط وسائل الإعلام الدولية وقادة العالم ومنصات التواصل الاجتماعي الكبرى في الرقابة وتحريف و تشويه السردية الفلسـ*طينية. وبينما يواصلون تجريد الفلسـ*طينيين من إنسانيتهم ومعاناتهم المستمرة، فإننا نفتح منصاتنا لدعم مهرجان “أيام فلسـ-ـطين السينمائية”، الذي تم إلغاؤه قسراً.

في ذكرى وعد بلفور، التي تصادف في2 ت2 وحرصاً منا على إيصال الأصوات الفلسـ*طينية، نعرض فيلم “خيوط السرد” للمخرجة كارول منصور في تمام الساعة السابعة في بيت سرمدى، بتلون الشوف.
بعد انتهاء العرض سنكون مع المخرجة كارول منصور و المنتجة منى خاليدي في نقاش حول الفيلم!

العرض مجاني

هذه المشاركة مبنية على إيماننا بدور المؤسسات الثقافية و العاملين في مجال الثقافة و الفنون في الدفاع عن الحق والكرامة الإنسانيين ورفض السرديات التي تبرر المجـ*ـازر والإحتلال.

خيوط السرد” لـ كارول منصور ٧٧ دقيقة

اثنا عشر امرأة، يمتلكن الصمود، العزم، وبلاغة التعبير، ويأتين بها من نواحيهن المتفاوتة في الحياة: محاميات، فنانات، ربات منزل، ناشطات، مهندسات، وسياسيات، يطرزن معًا قصة وطنهن، حرمانهن، وثبوتهن على أن العدالة لا بد أن تسود يومًا. يمزج “خيوط السرد” ما بين عشق 12 امرأة فلسـ*ـطينية لبلدهن وقصصهن معه قبل الانسلاخ عنه بفعل الاحتلال الإس>\<رائيلي عام 1948 وتراث التطريز الذي يعتبرنه أحد عناصر المقـ/ـاومة ويشددن على الحفاظ عليه بوصفه جزءا من الحفاظ على تراثهن.

وفي ما يلي تفاصيل عن عرض فيلم “خيوط السرد” ضمن مهرجان “ايام فلسـ*طين السينمائية” مع الممثل زاهر قيس:

التعليقات