“سينما بلا حدود” شعار الدورة 3 لمهرجان الأمل السينمائي الدولي في موناكو

أعلن الأستاذ فادي اللوند انطلاقَ دورة مهرجان الأمل السينمائي الدولي في الاتحاد الأوروبي في نسخته الثالثة للعام 2023، تحت شعار “سينما بلا حدود من أجل الإنسانية “، وذلك في إمارة موناكو- مونتي كارلو، من تاريخ 14 إلى 18 ديسمبر المقبل في دورة استثنائية مقتضبة بعيداً عن المظاهر الاحتفالية التي كانت ترافق المهرجان وأيامه.

كما أعلن بيان باسم الأستاذ اللوند عن استضافة المهرجان للممثلة الكبيرة نبيلة عبيد “جوهرة السينما المصرية والعربية”، وتكريمها عن مجمل أعمالها السينمائية الخالدة وعن دورها المتميز التي قدمته في فيلم “توت توت” عبر شاشة السينما، لتسليط الضوء على قضايا المرأة وقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي بيان إعلان إطلاق المهرجان أُشيرَ إلى إلغاء الرحلة البحرية والجولة الأوروبية الكبيرة لهذا العام.

ودعا اللوند في بيانه العالم أجمع والمنظمات الإنسانية والمدنية في الاتحاد الأوروبي والدول التي ترفع شعارات حقوق الإنسان وحقوق الأطفال وحقوق المرأة والمسنين، إلى رفع الصوت عاليا أمام آلة القتل الدموية المنزوعة الرحمة والشفقة لحماية المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ الذين ضاقت بهم السبل وتقطعت أوصالهم ودمرت بيوتهم وشردت عائلاتهم.

كما أشار إلى أن “هذه الدورة مقتصرة فقط على عروض أفلام سينمائية بأعداد محدودة، تم اختيارها بعناية من عدة دول في العالم لتسليط الضوء على قضايا إنسانية بحتة، وعلى رأسها القضايا المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة أبطال التحدي، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من جمعيات ومؤسسات راعية للأطفال من ذوي الهمم سيشاركون معنا من إمارة موناكو ونيس مدينة كان الفرنسية لحضور الأفلام، والاستفادة منها وتحقيق أهداف المهرجان المرجوة”.

كذلك أعلن عن تقديم ندوة عن دور السينما والفن والثقافة في دعم قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الإنسانية الأخرى ذات الصلة عبر تاريخ السينما، وذلك ضمن فعاليات المهرجان لهذه الدورة في إمارة موناكو ومونتي كارلو.

التعليقات