عودة مميّزة لـ د. هيثم الشاولي الطبيب- الفنان بعد 12 سنة

بعد غياب 12 عاماً عن الساحة الفنية، عقد الفنان السعودي د. هيثم الشاولي مؤتمراً صحفياً فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة لمناسبة عودته للفن وإصدار ألبوم جديد باسم اول “رومنسيات هيثم الشاولي”.. غياب د. الشاولي كان بسبب انشغاله في الطب وشركته الخاصة بالإنتاج الفني.
حضر المؤتمر لفيف من الأصدقاء والفنانين من جيل التسعينيات وإعلاميين محبين لهيثم الشاولي، يتقدّمهم المنتج الكبير محسن جابر ومصطفى جابر.
وكان المؤتمر فائق التنظيم، توالت فيه كلمات للمشرف الصحفي على المؤتمر سيد محمود سلام،
ثم لمخرجه أحمد عمر، وصولاً إلى كلمة الفنان هيثم الشاولي المقتضبة التي شكر فيها الضيوف لتلبيتهم الدعوة.
وقُدّم برومو لأهم أغنيات الألبوم الجديد إضافة إلى فيديو كليبات الشاولي القديمة التي صوّرت بين الـ 1993 والـ 2005. كما عُرِض فيلم مدته 20 دقيقة عن حياة الفنان هيثم الشاولي وحمل عنوان: “الشاولي الطبيب الفنان”، من إخراج أحمد عمر المتميّز.
الفنان الشاولي قدّم من جديده “وين الأسمر” التي نالت استحسان الحضور.
وبعد المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه إضافة الى الشاولي، أحمد السماحي ومحمد حبوشه- جريدة الاهرام، الفنان الليبي الكبير ناصر المزداوي، الفنان حسام حسني والشاعر عنتر هلال.
في ختام المؤتمر وُزّعت نسخ من C.D الشاولي الجديد “أول رومنسيات” مع نسخة من كتابه الطبي “آفاق”.
هيثم الشاولي عاشق لمصر التي قضى سنوات تألقه الأولى فيها، وتربطه علاقة وثيقة بالجمهور وبكثير من العاملين في الوسط الفني والموسيقي والغنائي في أم الدنيا ..اعتُمد في الإذاعة والتلفزيون المصريين عام 90 كأصغر وأول مطرب سعودي معتمد رسمي.
الشاولي من أسرة مكية تنسب الى الأشراف تنقل وتعلم في عدد من البلدان السعودية وسوريا ونيجيريا واسبانيا والسودان ثم مصر، بحكم عمل والده الدبلوماسي الشريف محمود عمر الشاولي الوزير المفوض بوزارة الخارجية السعودي.
والشاولي حاصل على بكالوريوس طب وجراحة جامعه الأزهر بالقاهرة عام 1994 وتخصص بعد ذلك في الباطنة وألامراض الجلدية كما أسس لجنة أصدقاء الصحة في جدة ومشرف على عدد من المراكز الصحية ومكتشف كبسولات تساعد الاقلاع عن التدخين ..
له مشاركات في الإعلام المكتوب من خلال مقالات صحيه واجتماعيه في صحف عكاظ والمدينة والشرق الأوسط السعودية. ألف كتاباً طبياً بعنوان “آفاق” هدفه التثقيف والتوعية الصحية.
وهو معدّ، منتج ومقدم برنامج “كيف الصحة؟”
في مشاريعه اللاحقة، أغنية للمنتخب السعودي للمشاركة في كأس العالم بروسيا
من ألحان مصطفى شوقي وكلمات على الشمراني وتوزيع وائل صبري.
متابعة ابتسام غنيم

التعليقات