عين المصوّر اللبناني العالمي أنور عمرو.. لا تلتقط صوراً بل قصص حياة!!

كتبت: حنان فضل الله

هي واحدة من صوره الرائعة، التي “تكمش” لحظة في لقطة، وتؤرخ لحكاية من عمر.. وجدتها على صفحته الخاصة على موقع فايسبوك.. امرأة مسنة تحمل مريضاً في أحد شوارع صبرا، المنطقة الشعبية التي تغضّ بالفقراء.. 

التقطت الصورة بالأمس، عند إقفال الجيش اللبناني المحلات التجارية، إنفاذاً لقرار الحكومة اللبنانية بالإقفال، تحسّباً لمخاطر الكورونا.

أنور عمرو، مصور وكالة الفرنسية AFP، لبناني عالمي، حيث حطّت كاميرته العزيزة، تكمش عينهما، عينه وعدسة كاميراه، ما في الصورة وما وراءها.. أنور يؤنسن اللحظات، ويجمّعها في كادر.. لتحكي بذاتها وكل التفاصيل حكايات.. كل الحكايات.. لـ أنور عمرو التصوير العظيم، مهنة ودهشة، ولنا قراءة ما خلفها..

الصورة، موضوعنا، أُرفقت بالتعليق التالي: 

A woman carries a disabled man wearing a face mask in the Palestinian refugee camp of Sabra, south of the capital Beirut, amid measures coordinated with Palestinian security forces to shut down all shops in a bid to limit the spread of coronavirus (Covid-19), on march 22, 2020

وترجمتها:

امرأة تحمل رجلاً معوقاً يرتدي قناع وجه في مخيم صبرا للاجئين جنوبي العاصمة بيروت ، وسط إجراءات منسقة مع قوات الأمن الفلسطينية لإغلاق جميع المحلات التجارية في محاولة للحد من انتشار الفيروس التاجي (Covid-19)، في 22 مارس 2020..

للمناسبة، اخترت لكم عدداً من صور أنور عمرو، من صفحته الخاصة و”سلفيّاته”.. حتى في هذه، حكايات.. في الحروب:

في التظاهرات:

في الأحداث والاعتصامات:

في كل مكان وزمان وظرف:

التعليقات