فرح وهدايا للمسنين في الأعياد من “العفة والتوفيق” والسيدة رندى ذبيان

متابعة: هلا حداد

لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، زارت سيداتُ جمعية “العفة والتوفيق للطفل والمسن”، “دارَ الرعاية الماروني للمسنين، التابع لراهبات القديسة تيريزا الطفل يسوع المارونيات” في فرن الشباك. 

ضمّ الوفد رئيسة الجمعية رندى حمدان ذبيان ونائبة الرئيس منال عبد النور وأمينة الصندوق أليسار سلمان، وعضو الهيئة جومانا ذبيان، واستقبلتهم مسؤولة الدار الأخت الراهبة اسبرانس عساف، مع الراهبات العاملات في الدار. تخلّل الزيارة جولة لسيدات الجمعية على أقسام الدار، واطّلعن على ما يقدمه من رعاية اجتماعية وصحية ونفسية وعلاجات، وكذلك نشاط الفروع الأخرى له في مناطق لبنانية.
الأخت عساف أثنت على مبادرة الجمعية، ورفعت على نيّتها صلاة أمام مذبح الكنيسة ليساعدها الله على ما تقوم به من نشاط  سامٍ في سبيل الإنسان من طفل ومسنّ.
السيدة رندى ذبيان قالت: “ما أجمل أن تزرع بسمة على شفاه إنسان يقضي معظم أوقاته وحيداً، وتشعر أنك نجحت وأثمر هذا الزرع. ذكريات جميلة وصلاة ودعاء بدوام الصحة والعودة من جديد” وأضافت: “ما أجمل هذا العطاء الروحي قبل المادي، لأن كل شيء يمكن شراؤه الا العطاء من القلب والمحبة والإهتمام. فلا توجد أمكنة لبيعها، فهي تنشأ بالتربية والسلوك ودور الأهل– القدوة. وهكذا جمعيتنا “العفة والتوفيق”، تسعى جهودها وتعطي من القلب لتفرح من هم بحاجة للرعاية والإهتمام”.
وشكرت السيدة ذبيان كل من ساهم في إنجاح هذا العمل. كما توجّهت بالشكر الكبير للمسؤولة في الدار الأخت اسبرانس عساف المحترمة، على استقبالها المميز بالبسمة من القلب، وتقديرها للجمعية”.
وكانت جولة للسيدات على المسنين في غرفهم، واطمئنان عنهم، ثم قطع قوالب الكاتو، وتقديم المكرمات في جوّ من الفرح وجبر الخواطر.

التعليقات