لأنه #بدنا_نتحمّل_بعض: يا أثرياء لبنان، يا جامعي المليارات.. لا جيوب للأكفان!!

كتبت: حنان فضل الله

نشرت الممثلة اللبنانية الكبيرة كارمن لبس مقطع فيديو لَفَت أنظار وإعجاب الآلاف من محبيها ومعجبيها.. وهي القريبة من هموم الناس وقضاياهم، يؤلمها ما يؤلمهم.. يفرحها ما يفرحهم و”يقرصها” ما يقرصهم..

“القرصة” هذه المرة، جاءت من بعضٍ من تصريح “ادلى” به دولة رئيس حكومتنا الأستاذ نجيب ميقاتي، وأشهر ما فيه: طولُه و.. ملياراته التي تتربع على رأس “ليستة” أثرى أثرياء المنطقة.. ومؤخراً دعوته الشهيرة #بدنا_نتحمّل_بعض التي صدح بها و.. صارت تراند..

https://www.facebook.com/carmen.lebbos.5/videos/2071765509652305

النجمة اللبنانية دعت دولته للتبرّع بجزء أبسط من البسيط، أقل من القليل من ثروته الدولارية المليارية، للمساهمة في بعض حلّ للأزمة المستفحلة المستشرية الفالشة بيننا،  واعدة إياه أن “ينعمل تمثال” له.. في حال نفّذ.. 

وأضيفُ على ما قالته الست كارمن.. لو “وَهَب” المسؤولون الميسورون 2% من ثرواتهم، بدل التشدّق بالحرص على مصلحة الناس وحقوقهم.. لكانت التماثيل موزّعة على كامل الخارطة اللبنانية..

في اللائحة المرفقة، التي يتناقلها بقوة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، المسنوبة إلى ويكيليكس، لثروات محجوزة في البنوك السويسرانية.. 

لنصدّق القليل مما جاء فيها..

لو تعهّد أصحاب المليارات بتقديم حصص منها لـ”الوطن الغالي والمواطن الأغلى.. لحنّ قلب سويسرا الغرب على سويسرا الشرق، فأفرجت علن الأموال- ومعظمها منهوب بحربقة احترافية من “مسائيل البلد- لحُلّت مشاكلنا.. أي والله!!

هل من يسمع؟ يتحرّك؟ يتلحلح؟ يصحو ضميرَه؟..

هل من مسؤول (ؤولة) من هؤلاء مَنْ يعتبر (تع) أن الكفن لا جيوب له؟

تلك هي المسألة!!

التعليقات