لقاء وتكريمات omeca للتحقيقات الدولية في باريس

متابعة: ابتسام غنيم

تحت عنوان “مكافحة الفساد والارهاب والجرائم الدولية ” عقدت منظمة ” OMECA للتحقيقات الدولية والاحكام والاستشارات التابعة لهيئة الامم المتحدة”، لقاءاً حاشداً في فندق Four Seasons -جورج الخامس في باريس، بحضور نخبة من المسؤولين والدبلوماسيين والهيئات النسائية وحشد من الشخصيات الأمنية والعسكرية والسياسية والإعلامية من مختلف دول العالم، ومثل د. خلدون الشريف ضيفَ الشرف- رئيس وزراء لبنان السابق، نجيب ميقاتي.
افتتح المؤتمر نائب رئيس المنظمة السيد كريستوف جوفانيتي مقدمًا السيد ميشال بيث رئيس المنظمة ثم كلمة معالي الوزيرة كورين لوباج عن الإعلان العالمي لحقوق الانسان..
ومن ثم ألقيت كلمات لاعضاء المنظمة، أهم ما جاء فيها: عرض فكرة البارجات العائمة كحل للإقامة المؤقتة في حالات الطوارىء، تقرير عن دور التربية والتعليم لتعميم النزاهة عند الشباب، إقتراح حل جذري لمكافحة الملاريا يدعى Moskitofree  كما وتم استعراض مشاريع فاعلة من أجل مواجهة الإرهاب تعتمد على الذكاء الإصطناعي و مشروع إصدار هويات غير قابلة للتزوير.

وأعلن عن منح وسام العدالة الدولية للرئيس نجيب ميقاتي رافع شعار النأي بالنفس، وكذلك لسعادة مدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم تقديراً لجهوده من أجل المحافظة على الأمن والاستقرار .

التعليقات