“ليلة عيد بـ زغرتا” شارع للمشاة ومتاجر بلباس العيد

متابعة: هلا حداد

تتحضّر مدينة زغرتا لإحياء ” ليلة عيد بِ زغرتا ” قبل تسعة أيام من الميلاد المجيد بدعوة جمعية “دنيانا ” التي ترأسها عقيلة النائب طوني فرنجية السيدة لين زيدان بالتعاون مع بلدية زغرتا- إهدن وتجار المدينة، وذلك مساء السبت 16 كانون الاول الحالي لأربع ساعات متواصلة من الحركة والإيقاع وتحديداً من السابعة مساءً حتى الحادية عشرة ليلاً، حيث سيكون سوق زغرتا الممتد من قصر الرئيس الراحل سليمان فرنجية حتى السراي- التل مشرعاً للزوار سيراً على الاقدام ومن دون سيارات التي ستركن في مواقف محددة وستتكفل باصات جمعية “دنيانا” بنقل الناس والزوار.

وستكون المتاجر جاهزة لاستقبال هذا النهار بزينة وعروض وبقطار يجوب الشارع وبعروض وشخصيات ترفيهية، محطات موسيقية وبانارة جميلة.
كما سيشهد هذا النهار على مبادرات تسويقية وجوائز تومبولا وسيكون الشارع خالياً من ضجيج وسائل النقل باستثناء القطار الميلادي الذي سيبث أجواء الموسيقى الميلادية الابتهاجية مصحوباً بحضور شخصيات ترفيهية.
جمعية دنيانا التي تهدف من هذا النشاط الى انعاش السوق واضفاء المناخ الميلادي رغم الازمة المعيشية نسقت هذا المشروع مع التجار في اجتماعات تنسيقية وتشاورية معهم.
يذكر ان زغرتا في هذا النهار تعيش جولات التسوق للمشاة من دون سيارات للمرة الاولى.

التعليقات