نبيل عساف لـ حرف عربي+: “ينقصنا الكاش الكبير”!!

على المسرح (شانسونييه) كما في التلفزيون.. يستمر فريق كتير سلبي الأنجح والأذكى، بتقديم تلك الكوميديا اللطيفة الظريفة الخفيفة، لجمهور يحتاج الى نص مهضوم، يخرجهم من عبء يومياتهم المحزنة المربكة، ويدخل معهم الى يومياتهم في نقد ساخر، لكل المظاهر الفجّة التي يواجهونها، فرداً فرداً ومجموعات..
دردشة سريعة مع الممثل والكاتب والمخرج نبيل عسّاف الذي يقرّ جمهوره العريض في لبنان والعالم، بأن برنامجه وشريكه في الإبداع جيسكار لحّود “كتير سلبي” على الـ lbci يحقق أعلى نسبة مشاهدة، وبفرق ملحوظ عن باقي البرامج التي تحمل الهوية ذاتها (الانتقادية الساخرة)..
جديد نبيل عساف كثير:
فبالإضافة الى جولة قريبة في كندا وعدد من الولايات الأميركية.. يستمرّ عرض شونسونييه “طبخة جديدة” وأبطالها أسرة برنامج “كتير سلبي”، تأليف نبيل عساف وجيسكار لحود وإخراج نبيل عساف.. العرض بدأ مع رأس السنة ويستمرّ ..
و”مؤخراً بدأنا عروضاً في مطعم Loge كلّ ليلة في الجميزة”، يقول عساف.. وأسأله:
+ “اسم الله عليكن” ألا تتعبون؟
– تعوّدنا
+ جديدك؟
– سأشارك كضيف في مسلسل “جوليا” الكوميدي من بطولة ماغي بو غصن وقيس شيخ نجيب..
+ صعب التوفيق بين شخصيتك الكوميدية ككاتب وأدائك الدرامي المقنع، خصوصاً ان ما تؤديه يُعتبر ادواراً صعبة..
– كثير من اناس يطرحون عليّ هذا السؤال..
+ وأنا سأطرحه أيضاً
– الناس يعرفون عني أنني شخص يحبّ الضحك و”البسمة ما بتفارق وجّي”..
+ بمعنى آخر.. قادر على الفصل..
– نعم.. الحمدلله أنني نجحت في أن أفصل بين شخصيتي الحقيقية والشخصيات التي أديتها (مسلسل “بلحظة” ومسلسل “وين كنتي”؟ وغيرهما..
+ أعتقد أن أحداً مثلك بإمكانيات فنية كبيرة، يمتلك أحلاماً أكبر من “كتير سلبي” وأدواراً تمثيلية أهمّ.. طيب.. ما الذي ينقص شركتكم Key Production لتقوم بإنتاج مسلسل يحقق الطموحات..
– بينقصنا شيءٌ وحيد.. “الكاش الكبير”..
+ مممممم.. للأسف.. معنى ذلك.. “يا الاثنين يا الخميس”!!
– (يضحك) رأسمالي الأهم محبة الناس..
حنان فضل الله

التعليقات