طارق داغر.. مؤلف ورياضي وزينة شباب لبنان

كتبت: حنان فضل الله

ابن عائلة عريقة، في الفن كما في المكانة الاجتماعية.. لكنه لم يتكىء على عراقة الأسرة لإثبات حضوره في الرياضة وفي الصحة كما في الكتابة الهادف..

طارق داغر.. بل طارق بيار داغر، والده النجم الكبير.. شاب لبناني لنا أن نعتزّ به، لقد اعتمد على منهج ملء الوقت لا قتله..

بين لبنان والولايات المتحدة الأميركية كانت دراسته (إدارة الأعمال).. لكن الصحة بمفهومها الكامل والشامل بقيت هاجسه..

من مجموعة نصائح سريعة وأفكار تساعد الناس على الحفاظ على اللياقة البدنية، بما تعنيه من انعكاسات إيجابية بل عظيمة على الصحة عموماً، حول طارق داغر ملاحظاته إلى كتاب من 250 صفحة يضمّ بين دفّتيه كمّاً كبيراً من الإرشادات الصحّية والرياضية.. هذا الكتاب الإنجاز لاقى ردود فعل إيجابية لدى الجمهور المتعطّش للمعلومة الصحيحة والأسلوب البسيط البعيد عن التلقين (الكتاب متوفر بنسختين إلكترونية وورقية).

في الجانب الرياضي من شخصيته، يدير طارق مركزاً رياضياً مميّزاً: The KtChn Fitness، وفي الاسم ايحاء ذكي لتداخل الصحة الغذائية مع الصحة الجسدية، والهدف إنسان سليم في فكره وجسده وروحه.. لهذه الغاية ابتكر فيديوهات لتمارين رياضية بتقنيات سهلة التنفيذ.

كذلك، فإن طارق لاعب كرة سلّة من الطراز الواعد.. وقد تنقّل بين نوادٍ كبرى عدة (الحكمة مثلاً وحالياً الـ Hoops)..

طارق داغر، لعائلته الكريمة كل الحقّ في أن تفخر به.. من والده النجم الكبير بيار داغر كما ذُكِر أعلاه، إلى والدته السيدة مي مسلماني، وشقيقته فانديللا، أما جدّته فهي السيّدة أمية مطرجي المدرّبة الرياضية المخترفة..

نكتب عن طارق داغر، لأنه شاب يستحق التنويه، والتقدير والاحترام، لثقافته، وشجاعته، وقدراته، ولأنه وأمثاله، زينة شباب لبنان..

التعليقات