الجامعة اللبنانية والمرتبة الاولى في المسابقة الإقليمية لريادة الأعمال للجامعات الفرانكوفونية

أعلنت لجنة تحكيم المسابقة الإقليمية لريادة الأعمال بالأمس، النتائج النهائية للفرق المتنافسة على لقب المسابقة في دورتها الأولى، وهي أول مسابقة إقليمية لطلاب الجامعات الفرانكوفونية في الشرق الأوسط، أطلقتها جامعة الاسكندرية بصفتها رئيس مؤتمر رؤساء الجامعات الفرانكوفونية في الشرق الأوسط، وتديرها الرخصة الدولية لقيادة الأعمال IBDL وكانت كالتالي:

  1. المرتبة الاولى: فريق نحن حدك (الجامعة اللبنانية – لبنان)
  2. المرتبة الثانية: فريق عقل (جامعة الاسكندرية – مصر)
  3. المرتبة الثالثة: فريق Lasticycl (جامعة الخرطوم – السودان)

وفي تفاصيل الحدث الذي يستحق التنويه والثناء:

أن المسابقة انطلقت في 31/5/2020، بين 83 فريقًا من طلاب الجامعات الفرانكوفونية (314 طالب من 14 جامعة ممثلين لـ6 دول)، وتأهل منهم للمرحلة النهائية 10 فرق.

جميع الفرق المشاركة نالت فرصة لتقييم سماتها الشخصية وتحديد الادوار التي سيلعبها كل فرد داخل فريقه. ثم تلقت جميع الفرق المشاركة تدريباَ على اهم المفاهيم المرتبطة بريادة الاعمال وكيفية تطوير الافكار المقدمة للمسابقة وكان ذلك بتوجيه من قبل عدد كبير من المدربين الدوليين والاقلميين.

شاركت مدربة رواد الأعمال ليندا عشقوتي معوض (وهي عضو في مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية Centre MINE) في جلسات التدريب عن بعد التي سبقت مرحلة اختيار الفرق العشرة التي تأهلت للمرحلة النهائية. تضمن التدريب مهارات صياغة الافكار ومفاهيم مرتبطة بريادة الاعمال: كيفية عرض المشكلة والحل، القيمة المضافة من خلال المشروع، المكسب الاقتصادي والاجتماعي اضافةً الى نصائح لعرض مسجل للفكرة لا يتجاوز الثلاث دقائق.

مطلق مبادرة “نحنا حدك” حسين حمية شرح عن المبادرة، شاكراً كل من تعاون للوصول إلى هذا الإنجاز الكبير، وفي توصيفه عنها قال:

فكرتنا كانت عبارة عن تصميم تطبيق على الهواتف الذكية لتقديم الخدمات النفسية التي تغطي كل جوانب الصحة النفسية بأساليب ابتكارية حديثة قبل وخلال وبعد الأزمات.

إن جل ما نريده هو أن نصل بالوطن إلى واقع صحي أفضل حالاً، مبادرتنا انطلقت من قسم علم النفس في كلية الآداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية بمشاركة 870 طالب من الفروع الخمسة، وبإشراف كل من د. رشا تدمري، د. ماري انج نهرا، د. جاكلين سعد، د. غادة حروق ودعم من اساتذة آخرين آمنوا بنا وكانوا إلى جانبنا على امتداد الطريق.

مبادرتنا هدفت ولا تزال إلى تقديم الدعم النفسي خلال أزمة كورونا ولرفع الوعي النفسي على صعيد المجتمع لكون الصحة النفسية جزء لا يتجزأ من الصحة العامة.

https://www.facebook.com/NehnaHadakBP/videos/710876423074904

 

التعليقات