دعوة أخيرة للتسجيل في ورشة العمل 3 حول أنظمة الزيتون متعددة الوظائف ضمن LIVINGAGRO في لبنان

تدعو كلٌّ من مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية LARI، وكالة الغابات الإقليمية للأراضي والبيئة في سردينيا  FORSTAS وجميع شركاء مشروع “المختبرات الحية عبر الحدود للزراعة الحرجية LIVINGAGRO، الراغبين  بالمشاركة في ورشة العمل الثالثة حول أنظمة الزيتون المتعددة الوظائف في بيروت- لبنان، إلى إتمام وتقديم طلب التسجيل قبل 13 شباط 2023.

ينعقد هذا الحدث في فندق هيلتون بيروت حبتور غراند، في 16 شباط 2023، وتبدأ فعالياته في تمام الساعة التاسعة صباحاً مع تسجيل الحضور لتنطلق بعدها سلسلة من المناقشات والحوارات التي تنظّم إما حضورياً أو افتراضيّاً عبر الإنترنت بمشاركة نخبة من الضيوف الباحثين المرموقين. وبعد المشاركة في غداء التعارف، تختتم أعمال الورشة الثالثة حول أنظمة الزيتون المتعددة الوظائف مع الاجتماعات الفردية المنظمة للتوفيق  بين أصحاب المصلحة المعنيين والمبتكرين وممثلي اتحاد  LIVINGAGRO.

بداية، سيقوم كل من د. ميشال أفرام، رئيس مجلس إدارة ومدير عام مصلحة الابحاث العلمية الزراعية – لبنان، و د. موريزيو مالوشي، مدير عام وكالة الغابات الاقليمية للأراضي والبيئة في سردينيا – إيطاليا بإلقاء الكلمات الترحيبية على الحضور. بعد ذلك، يعرض كل من د. ميلاد الرياشي ود. بيتر مبارك من مصلحة الابحاث العلمية الزراعية – لبنان لمحة عامة عن إنجازات مشروع LIVINGAGRO في مجال الزراعة الحرجية، لتتقدّم د. سارة مالتوني من وكالة الغابات الاقليمية للأراضي والبيئة في سردينيا – إيطاليا بدعوة المشاركين للإنضمام إلى مشروع المختبرات الحية.

وتندرج على جدول أعمال المؤتمر أسماء نخبة من الضيوف الباحثين المرموقين الذين سيتناولون مختلف القضايا والحلول المبتكرة المتعلقة بالزراعة الحرجية وأنظمة الزيتون المتعددة الوظائف في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وهم من لبنان كل من د. ميلاد الرياشي ود. عبد القادر الحاج، إيطاليا كل من د. كلاوديو بوركيدو، د. لوسيانا بالدوني، د. أندريا بيسانلّي ود. أنطونيو برونوري، واليونان كل من البروفيسور ثيودور تسيليجكيريدس والبروفيسور بروكوبيوس ماجياتيس. من شأن هذه الفرصة الفريدة مساعدة المزارعين ورجال الأعمال وصانعي القرار والباحثين في الشأن الزراعي والشركات الخاصة والمهتمين بقضايا الزراعة الحرجية في لبنان، على تقييم الإمكانات المتنوّعة للقطاع وإنتاجيته، والاستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز وتسويق أنظمة الزراعة الحرجية واستكشاف أحدث أنظمة المراقبة والتحكم الآلية والأدوات والموارد المفيدة لمواجهة تحديات التغيرات المناخية المستقبلية في الزراعة الحرجية.

يمكن للراغبين بالمشاركة الولوج إلى الرابط التالي https://livingagrolab.eu/event/third-b2b-event-on-multifunctional-olive-systems-in-beirut-lebanon/ بغية الإطلاع على برنامج ورشة العمل والتسجيل للمشاركة في اللقاء إما حضورياً أو افتراضيًّا عبر الإنترنت، وذلك قبل 13 شباط 2023.

تجدر الإشارة إلى أن الإتحاد الأوروبي يُساهم في تمويل مشروع “المختبرات الحية عبر الحدود للزراعة الحرجية (LIVINGAGRO)” عبر برنامج ENI CBC Med 2014-2020، ويتم تنفيذه في إيطاليا واليونان والأردن ولبنان. يهدف المشروع إلى دعم التعليم والبحث والتطوير والابتكار ونقل التكنولوجيا، بما في ذلك تبادل نتائج البحوث، من خلال إنشاء مختبرين حيين، أحدهما لأنظمة الزيتون المتعددة الوظائف (المختبر الحيّ 1) والآخر للغابات الحرجية (المختبر الحيّ 2).

لمزيد من المعلومات حول المشروع: mraichy@lari.gov.lb

للإستفسار عن إمكانية التسجيل: events@livingagrolab.eu

التعليقات