“الرزنامة الزراعية الخاصة بلبنان”.. سعيٌ لأيدٍ خضراء مباركة

“هذه الصفحة تقدم الرزنامة الزراعية الخاصة بلبنان و المعلومات الزراعية لتدريب المبتدئين على الزراعة و دعمهم. ولكل محبي الزراعة”..

بهذه الكلمات المختصرة والواضحة تقدّم صفحة “الرزنامة الزراعية الخاصة بلبنان” معلوماتها القيّمة لجمهورها، من محبّي الزرع والجنى وتساعدهم لى جعل أيديهم “خضراء” مباركة..

الصفحة زاخرة بالإرشادات والأفكار لزرع سليم، وتتناسب في توجهاتها مع طبيعة لبنان الغنية المتنوعة، وبنصائح نحتاجها لتحلّ البركة حدائقنا والبساتين.. أسطح بيوتنا والشرفات..

زراعة، تقليم، عناية، جداول الزرع ومواعيده.. خير كثيرٌ كثير من قلوب مُحِبّة تصرّ على “زرع” الأمل والرزق الحلال مع كل نصيحة.. صورة.. فيديو أو إعلان عن مشروع مساعد من الناس الطيبين للناس الأطيب..

حرف عربي+ سألت أسياد الصفحة التي تزيّن موقع “فايسبوك” وتجذب إليها آلاف المتابعين.. فـ.. كيف عرّفت الأدمن رنا الصفحة وأهدافها ومن هم المشاركون فيها:

“أنشأنا هذه الصفحة لنساعد الناس على الزراعة، وللصفحة أهداف عدة منها نشر المعرفة الزراعية.. فيها مهندسون زراعيون يجيبون على أسئلة المزارعين الجدد.. و أيضاً اتحنا للمزارعين فرصة نشر صور منتوجاتهم  (مونة أو شجر أو أي نوع من النبات ولتصريف البضائع).. والأهم أننا نحاول نشر كيفية الزراعة المائية و استغلال المساحات على الأسطح لتوفير الاكتفاء الذاتي عند الناس، خصوصاً في الأوضاع الاقتصادية الراهنة).. 

“الحمدلله- تتابع رنا- كل يوم يزيد عدد المشاركين و الله يقدرنا نقدم اي دعم شو ما كان..”

في الفترة الاخيرة- تختم رنا- صرنا عم ندوّر وين في جهة عم تعمل دورات زراعية او تمنموية تساعد الناس عم ننشرها والله ولي التوفيق.. ويعطيكم الف عافية.”

وبعد.. في الزرع بركة لكل البلاد والعباد.. وفي الصفحة الموجودُ عنوانُها أدناه كل المعلومات اللازمة لمواسم خير آتية..

https://www.facebook.com/lebanon.agriculture.calendar

 

التعليقات