الموسيقار الياس الرحباني عظيمٌ “راح” ونقابة الممثلين تنعاه بكلمات مؤثرة

في نصّ مقتضب وكلمات معبّرة مركّبة من بعض إبداعات الراحل الكبير الفنية، ودّعت نقابة الممثلين في لبنان الموسيقار اللبناني العالمي الياس الرحباني، الذي حملت موسيقاه بصمة خاصة، تعرفه من النغمة..
هو الذي قدّم فنّاً عظيماً مستقلاً.. في مملكة موسيقية لها وهجها الخاص..
وقد جاء في البيان الذي خطه النقابي المخرج أسامة شعبان:
“نقابة الممثلين في لبنان تنعي إلى الشعب اللبناني و العالم الموسيقار العالمي الياس الرحباني، بعدما سطّر مسيرة موسيقية طويلة، حيث شكّل مع أخويه الراحلَيْن عاصي ومنصور الرحباني والسيّدة فيروز الجيل الذهبي للمسرح والموسيقى والفن في لبنان.
رحل آخر عمالقة الرحابنة من الجيل الأول، الياس الرحباني “عازف الليل لحبيبتي” ومرافقنا في “اجمل ايام حياتي”، من دخلت ألحانه في “دمنا و صنعت ابتسامتنا، أذرَف اليوم دموعنا، من تجول مع السيدة فيروز لما “كان عنا طاحون” في محطة “حنا السكران “على مسرح “وادي شمسين “، غادر من “سفرة الأحلام ” إلى سفرة لقاء ربه.
الياس الرحباني سنذكرك من خلال 2500 لحن ومعزوفة موسيقية وسينشد العالم لك “نشيد الفرنكوفونية” الذي ولد من أناملك على البيانو الذي اغلق على ابتسامتك العاجية.
نقابة الممثلين في لبنان تتقدم من عائلة الموسيقار الكبير الياس الرحباني بأحر التعازي راجين من الله ان يتغمده بواسع رحمته و نفسه بالسما”.. 
(الصورة عن الانترنت)

التعليقات